تكنولوجيا ومعلومات

برامج تصميم تطبيقات الجوال

برامج تصميم تطبيقات الجوال مهمة إلي حد كبير حيث أصبحت تطبيقات الجوال متاحة للجميع، سواء المستخدمين أو أصحاب الأعمال الذين يريدون تصميم تطبيقات الجوال وتصميم مواقع الانترنت من أجل التسويق لمنتجاتهم، واستهداف العملاء المستهدفين من خلال تطبيقات الجوال والهواتف ، حيث أصبح تطبيقات الجوال مشروع مربح الي حد كبير، لذلك في السطور التالية سوف نتحدث عن خدمات تصميم تطبيقات الجوال بالتفصيل.

اقرأ أيضا : برنامج المـخازن ومبيعات

برامـج تصميم تطبيقات الجوال

إذا كنت تبحث عن أفضل صانع تطبيقات للجوال  Aًndroid رسمي معتمد من Google .

الخيار الأفضل هو Aًndroid Studio، والذي يستخدمه جميع المبرمجين المحترفين و فريق العمل في الشركات الكبيرة التي تطور تطبيقات مناسبة لنظام التشغيل الشهير بشكل محترف .

يمزج هذا البرنامج بين واجهة لغة البرمجة وكتابة الكود، وكذلك الواجهة لمعاينة تطورات التطبيقات وإضافة مميزات إليها في نفس الوقت.

يمكنـك تصميم مشـروع من خلال إتقان البرنامج، والبدء في تصميم التطبيقات من البداية.

واستخدم الأدوات العديدة التي يوفرها لك البرنامج، بالإضافة إلى استيراد الصور ومقاطع الفيديو والعناصر الأخرى لدمجها في التطبيقات.

يساعدك البرنامج على إنشاء تطبيقات الجوال عالية الجودة تعمل على أجهزة مختلفة وتستجيب لأحجام الشاشات المختلفة.

من ناحية أخرى، يساعدك البرنامج على ضغط حجم التطبيق الـخاص بك، والتحقق من محتويات ملف APK الخاص بالتطبيق حتى لو لم يتم إنشاؤه بإستخدام Aًndroid Studio.

أفضل برنامج تصميم تطبيقات الجوال : 

عندما يتعلق الأمر ببرمجة تطبيقات الجوال دون كتابة أكواد، فهناك الكثير من الخيارات التي هي أدوات عبر الإنترنت ولكنها تتطلب اشتراكًا شهريًا، بينما توفر لك نسخة تجريبية مجانية، يمكـنك من خلالها إدارة تطبيقاتك بحسابك وبرمجتها عبر الإنترنت.

هناك العديد من الخيارات معظمها أدوات أونلاين وهي برامـج تصميم تطبيقات الجوال بـدون أكواد وهي كالآتي :

أداة Abtitu:

يوفر لك مجموعة من قوالب التطبيقات، ويمكنك برمجة تطبيق لموقع ويب، أو حتى تطبيقات البرامج لوظائف وميزات أخرى، وتوفر هذه المنصة للمستخدمين المبتدئين حسابًا مجانيًا يمكـنك الحصول عليه من هنا.

أداة Appy Pie:

يدعم صانع التطبيقات هذا تطوير تطبيقات الايفون iOS و Aًndroid و اندرويد ، وهو خيار جيد للعديد من مطوري التطبيقات حول العالم.

يوفر الكثير من القوالب ومنها المجانية والمتوفرة باشتراك مدفوع، ويمكنك تضمين عناصر والتحكم في تصميم تطبيق  الهاتف بشكل كامل.

أداة Mobile Roadie:

تعتبر من أفضل المنصات الاحترافية لإنشاء وتصميم التطبيقات بـدون تشفير وبرمجة، فهو يوفر ميزات متقدمة وإمكانيات كبيرة للبرمجة ليس فقط للتطبيقات البسيطة ذات الوظائف القليلة ، ولكن أيضًا التطبيقات المعقدة والمهنية .

برامج تصميم تطبيقات الجوال
برامج تصميم تطبيقات الجوال

برنامج عمل تطبيقات الجوال مجاني : 

الأدوات السابقة المتنوعة التي تـوفر لك برمجة أنواع تطبيقات للهواتف Aًndroid اندرويد  بدون أكواد سهلة الاستخدام، ولا تتطلب منك أي خبرة سابقة في هذا المجال.

لكن في هذه الفقرة سوف نسلط الضوء على خطوات إنشاء و لتطوير تطبيق بإستخدام Aًndroid Studio على أعلي مستوى ، وهو أفضل برنامج في هذا المجال .

اقرا ايضا : برنامج الحسابات

خطوات عمل برامـج تصميم تطبيقات الجوال : 

في الواقع، يمكنك استخدام هذا البرنامج لأول مرة لإنشاء تطبيق Aًndroid احترافي :

  1. يجب عليك تنزيل تطبيق  الهاتف من الموقع الرسمي الكتروني كما ذكرنا سابقاً ، ثم تثبيته على جـهاز الكمبيوتر الـخاص بك أثناء عمله على اجهزة الكمبـيوتر التي تعـمل بنظام Windows.
  2. افتح مشروعًا جديدًا في البرنامج ضمن قائمة “البدء السريع”، حدد “بدء مـشروع Aًndroid Studio أندرويد جديد”.
  3. ثم اتبع الخطوات التي يوفرها معالج البرنامج ، بما في ذلك تسمية المشروع وإدخال معلومات حول تطبيق الهاتف ورسالة الترحيب.
  4. قم بتحرير رسالة الترحيب في النشاط الرئيسي ، الأمر الذي يتطلب الانتقال إلى علامة التبويب xml إذا لم تكن مفتوحة بالفعل.
  5. إضافة زر إلى النشاط الرئيسي حيث تظهر علامة التبويب “التصـميم” في xml.
  6. انشاء نشاط ثان ؛ هذا يعني تصميم  صفحة جديدة في تطبيق الهـاتف جوال ، إذا كانت تتكون من 17 صفحة.
  7. وهذا يعني انشاء 18 نشاطًا ، كل واحد منهم متخصص فيه، ومنحه عنوانًا، وإضافة العناصر والوظائف التي يؤديها.
  8. ستحدد كل صفحة دورها وتضيف أكواد برمجة لتنشيط الوظائف وكتابة الأوامر التي سيتعامل معها كل نشاط، وهذا يتطلب منك أن تكون على دراية بالبرمجة.
  9. اختبر التطبيق وجربه وقم بتحسين المجالات التي تشعر أنها بحاجة إلى مزيد من التحسين.
  10. من خلال Android Studio، تقوم بتحرير ملف apk للتطبيق وتجربته على جهاز Aًndroid خاص بك.
  11. ثم تقوم لاحقًا بتحميله على Google Play وعرضه في متاجر التطبيقات.

شركة تصميم تطبيقات الجوال : 

قد يبدو الاعتماد على شركة تصميم تطبيقات الجـوال، أحـد الحلول السريعة والذكية، مكلفًا بعض الشيء، لكنه يضمن لك نتيجة مضمونة ، لذا تقدم لك شركة برامـج تصميم تطبيقات الجـوال العديد من المزايا، وهي:

  1. الالتزام بالموعد المتفق عليه، وهذه من أكثر المشاكل شيوعًا التي يواجهها العملاء في حالة العمل مع شركات التصميم . تضمن لك الشركة التسليم في الوقت المحدد .
  2. أسعار تصميم تطبيقات الهواتف الذكية : تـوفر لك أفادا عروض وأسعار خاصة بشـكل دائم لإنشاء تطبيقات الجوال فى مصر و السعودية .
  3. التنوع في تصميم تطبيقات الهواتف الذكية ما يميز شركة دلتاوى هو التنوع في التصميمات، مما يعني أنه إذا كان مجال عملك في مجالك ، فستجد ما يناسبك من تطبيقات الموبايل المختلفة لشركتك التى تتم على يد افضل خبراء لإنشاء وتصميم  جميع أنواع التطبيقات للجوال الاندرويد و الايفون  .
  4. حيث ان شركة تصميم تطبيقات الجوال على استعداد لإنشاء تطبيقات الجوال لدينا تتم على أعلى مستوى من الكفاءة . 

نصائح تصميم تطبيقات الجوال : 

سنشرح لك في السطور التالية نصائح مهمة لتصميم وإنشاء واجهة مستخدم لتطبيقات الجوال عن طريق استخدام أنواع برامـج تصميم تطبيقات الجوال:

أن يكون تصميم التطبيق بسيط : 

النصيحة الأولى للحصول على تصميم افضل لتطبيقات الأجهزة المحمولة و الموبايل المحمول هي الحفاظ على بساطة واجهة المستخدم .

عند تقييد عدد عناصر واجهة المستخدم لتطبيق ما.

لا ينجرف المستخدمون بالتفاصيل غير الضرورية ويجدون أنه من الأسهل التركيز على العناصر الأساسية للتطبيق ، مما يؤدي في النهاية إلى تحسين الاحتفاظ بالمستخدمين.

اجعل الصفحة سريعة الاستجابة : 

يعتبر التركيز على الاستجابة أيضًا احد النصائح التي أثبتت جدواها لتحسين تصميم و لبرمجة تطبيقات الهواتف الذكية من خلال تحسين واجهة المستخدم الخاصة بها.

هذا لأنه عند تصميم عناصر تناسب الشاشات ، بغض النظر عن الجهاز الذي يستخدمه المستخدمون.

يجدون أنه من السهل التنفيذ وهذا بدوره يشجعهم على قضاء المزيد من الوقت على النظام الأساسي الخـاص بك وإضافة قيمة أعلى .

استخدم الرموز المعروفة : 

  1. عندما يتفاعل المستخدمون مع العديد من تصميمات تطبيقات الاجهزة المحمولة بشـكل يومي، يصبحون على دراية ببعض الرموز.
  2. نقدم خدمة تصميم تطبيقات الجـوال سهل وبسيط لذلك قم بتصميم يسهل على المستخدمين تصفحه للرجوع اليه دائما على يد خبراء برمجة و تصميم تطبيقات الاندرويد والايفون .
  3. باستـخدام هذه الرموز يمكن أن يقلل من متاعب جعل المستخدمين يفهمون الغرض من عنصر التطبيق.
  4. يؤدي هذا في النهاية إلى تعزيز تفاعل العملاء وزيادة عائد الاستثمار، لذلك قم باستخدام برامـج تصميم تطبيقات الجوال الشائعة والمتشابهة في إستراتيجية تصميم واجهة المستخدم الخاصة بك.

لا تنس سرعة التطبيق :

يعد التركيز على السرعة أيضًا أحد افضل نصائح تصميم  برنامج تصميم تطبيقات الجوال الاندرويد وايفون  لتحسين تفاعل المستخدم.

هذا لأنه عندما تستغرق عناصر واجهة المستخدم وقتًا طويلاً للتحميل، يصاب المستخدمون بالإحباط.

مما يجعلهم يقررون الخروج من المنصة قريبًا، وهذا يعني أن جميع جهودك قد تذهب سدى، لذا فكر في خدمة تحسين سرعة تطبيقك بشـكل متكرر.

للتواصل : 

يمكنكم  التواصل مع شركتنا  برنامج تصميم تطبيقات الجوالحتى تعرف خدماتنا التي نقدمها لكل مدير أو سيد  الشركات  كبرى أو المشاريع
والإستفسار عن الأسعار أو كل ماتحتاج إليه ، وحجز مكانك .

تستطيع بيسر وسهولة اختيار لشركَه دلتاوى كواحدة من احسن مؤسسات تصمَيم برامج ، بالاضافة إلي الاستعانة بخبرات الشركة الاحترافية
أو للتعرف على اسعار تصمَيم اى سايت الكترونى وبرمجتها من خلال جودة عاليه وغير ذلك .

أتصل بنا على  برنامج تصميم تطبيقات الجوال01067439828 .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى