تكنولوجيا ومعلومات

كيفية عمل موقع الكتروني للتسويق

كيفية عمل موقع الكتروني للتسويق؟ في الفترة الاخيرة زادت اهمية انشاء موقع الكتروني من اجل التسويق للمنتجات، لذلك زاد البحث لأصحاب الأعمال
عن كيفية انشاء الموقع الكتروني للتسويق لاستهداف عملاء المستهدفين بأسهل الطرق للتسويق ، حيث يقوم الموقع الالكتروني بعرض كافة مميزات منتجات
ويعرف العمـلاء بها بطريقة مبسطة، لذلك سوف نتطرق في مقال اليوم لطرق انشاء موقع الكتروني على الانترنت بإنشاء موقع الكتروني مجاني والربح منه .

شاهد أيضآ : برنامج الكاشير للسوبر ماركت مجانى 

كيفية تصميم موقع الكتروني  من اجل التسويق : 

  1. إذا لم يكن لديك الوسائل المالية لتوظيف مصمم ويب الكترونى ، فلا تقلق هناك العديد من الخدمات المتخصصة في تصميم المواقع الإلكترونية ومنها المتاجر الإلكترونية .
  2. و  يمكنك  التخلص من صداع البرمجة والاستضافة والتعديلات الدورية من خلال تسليم المهمة لجهة مختصة ، وستحصل على موقع الإلكتروني و الربح مـنه من خلال تسوق
    جاهز لإضافة منتجات من سلع أو خدمه عينية من خلال افضل طريقة تصميم موقع  الويب  .
  3. و يمكنك  أيضًا انشاء الموقع الإلكتروني من اجل التسويق وتثبيت عربات التسوق للتسوق .
  4. تنسيق نظام دفع موثوق ، يساعدك فى اختيار طريقة معالجة الطلبات فى نشاطك الناجح .
  5. تتطلب هذه الخدمات منك بذل بعض الجهد لتحديد خيارات الموقع التسوق في بداية العمل بشكل احترافي .
  6. على سبيل المثال ، قد يطلب منك الموقع اخـتيار سمة لمتجرك عبر صفحة الإنترنت من مجموعة من القوالب الجاهزة المختلفة تعرف على ذلك .
  7. بالإضافة إلى اختـيار شكل وحجم الخطوط وحجم الصور المراد تضمينها والخلفيات وشعار العلامة التـجارية.
  8. تتطلب مثل هذه الخدمات مبلغًا معينًا من المال ، ولكنه أقل مما قد يطلبه مصمم الموقع ويب واحد. سيزداد المبلغ مع عدد السلع التي تريد تقديمها
    أو الخدمات التي تريد تقديمها للعملاء و للشركات مجانا .

طرق  تخصيص مظهر الموقع الويب : 

قد يقع أي موقع تسوق عبر الإنترنت لنوع معين من السلع أو نوع تقليدي من السلع الالكترونية في فخ مواقع التسوق المماثلة الأخرى. لذلك ، فإن التميز أمر
لا بد مـنه عند عمل الموقع الكتروني من اجل التسويق من خلال شركة تسويق الكتروني ، خاصة من حيث أسلوب العرض وتجربة المستخدم للموقع  يجب أن يعكس الموقع التسوق الخاص بك
علامتك الـتجارية بعملك وأن يستخدم ألوان علامتك التـجارية. يُفضل أن يكون تصميم الموقع التسوق أو انطباعه مشابهًا لموقع الويب الخاص بعلامتك التـجارية ،
كما يجب عليـك إختيار مجـموعة ألوان تتطابق مع ما هو مستخدم في شعار علامتك التـجارية  لتسهيل ربط العلامة التجاريه بموقع التسوق على المستهلك .

تقدم معظم خدمة تثبيت مواقع التسوق الجاهزة مجموعه من قوالب التصميم الجاهزة التي لا تتطلب أي خلفية HTML أو CSS للتخصيص. لذلك ،
فإن العملية سهلة عن طريق تنزيل علامتك تجارية والصور فى الموقع . 

ما هو نظام الدفع الذي يجب اتباعه عند انشاء  المواقع الكتروني فى مجال التسويق ؟

  1. في البداية يفضل استخدام طرق الخدمات الجاهزة ، وأفضلها PayPal ، لكون هذه الخدمة معروفة عالمياً بدرجة عالية من الأمان كنظام يقبل طرق الدفع إلكتروني.
  2. على الرغم من وجود نسبة من التكلفة التي تخصمها الخدمة من المبالغ التي تنقلها بكل المنتجات ، إلا أن ذلك لم يقلل من جاذبيتها للمستخدمين فهى من افضل طريقة  والخدمات الكترونياً .
  3. تقوم الخدمة بخصم 30٪ من كل معاملة تحويل و 2.9٪ من إجمالي قيمة المبيعات .
  4. ومع ذلك ، يفضل كثير من المتسوقين عبر إنشاء موقع على شبكة الإنترنت استـخدام بطاقات الائتمان الخاص بهم لإكمال عمليات الشراء بدلاً من اللجوء إلى طرف ثالث مثل
  5. يمكـنك الحصول على حساب تاجر مع كل نوع من أنواع بطاقات الائتمان مثل Master-Card 
  6. تتطلب عديد من خدمات النقل التابعة لهذه البطاقات رسوم تحويل من 1 إلى 2 لكل عملية تحويل ، بالإضافة إلى نسبة مئوية من إجمالي تكلفه الشراء.
  7. يتطلب البعض رسومًا شهرية أو سنوية .

كيف أحدد تكـلفة الشحن ؟

من الأسهل ترك تكاليف الشحن لك ولعملائك لخدمة الشحن التي تتعامل معها عند انشاء  المواقع الكتروني فى التسويق .

ستحدد شركات الشحن الكبرى القيم لك مجانًا ، و  يمكنك  إضافة هذه القيم إلى التكلفة الإجمالية للبضائع على موقعك .

غالبًا ما ترتبط تكلفة الشحن بوزن البضائع يمكن تقديم عروض شحن  و الوصول الى العميل فى اى مكان إذا تجاوز الطلب قيمة معينة . 

كيف أحصل على أفضل الصور والأوصاف للمنتج ؟

  1. لا يستطيع المتسوقون عبر الإنترنت رؤية البضائع أو لمسها عند انشاء  المواقع الكتروني فى التسويق على صفحات الانترنت ، جميع  ما يعتمدون عليه هو الصور .
  2. على الرغم من أهمية الجودة ، لا يتعين عليك تعيين مصور محترف للحصول على صور جيدة. على أية حال .
  3. يفضل استـخدام كاميرا بدقة 16 ميغا بيكسل وإضاءة جيدة بالإضافة إلى صندوق ضوئي .
  4. يوجد صندوق الضوء وهو عبارة عن صندوق يشبه الخيمة به أضواء موجية بداخله ويستخدم لزيادة الإضاءة والوضوح لما سيتم تصويره .
  5. من المهم أن تكون النصوص التي تصف المنـتجات مختصرة وغنية بالتفاصيل لجذب انتباه الزائرين لأي المواقع تسوق به عروض مختلفة بكـل احترافية .
  6. حاول إستخدام أسلوب الجزرة و تعرف عليه لجعل العميل يفكر بجدية بشأن شراء العنصر .
  7. من الممكن أيضًا إضافة أبعاد وحجم البضائع والخيارات المتوفرة فيها مثل اللون أو الملحقات مثل نسخ الألعاب عند عرض أجهزة ألعاب الفيديو للبيع.
كيفية إنشاء  مـوقع الإلكتروني فى التسويق
كيفية عمل موقع الكتروني للتسويق

انشاء موقع الإلكتروني  فى التسويق كيف أبدأ في جذب المتسوقين للتسويق والتسويق الالكتروني ؟

  1. بعد تثبيت موقع التسوق الخاص بك ، انشر الأخبار عبر الإنترنت وبطرق تقليدية .
  2. بالإضافة إلى إدراجه في رسائل البريد الإلكتروني والدوريات. ستكون هذه الإضافات من خلال البريد بداية جيدة .
  3. يفضل إنشاء حسابات مرتبطة بمتجرك على Twitter و Facebook و Pinterest .
  4. سيساعدك تحديث المنشور على هذه المواقع على جذب العملاء إلى موقعك   الإلكتروني و التسوق من خلال تقديم الخصومات والخصومات والعروض الأخرى على موقع إلكترونى .
  5. يفضل إختيار أقوى تصميم موقعك يوفر تحسين لمحركات بحث و منصة جوجل على صفحات الانترنت الالكترونية  .
  6. سيسمح الاعتماد على استراتيجيات تحسين محرك البحث (SEO) لموقعك و لمتجرك بالحصول على مرتبة عالية و مستوى عالى في المواقع فى محركات البحث .

شاهد أيضا : شركة تصميم مواقع الإنترنت في مصر

طرق  تصميم  موقعك الكتروني فى التسويق : 

في الأسطر التالية سوف نتحدث عن كيفية إنشاء  موقع الإلكتروني فى التسويق  :

حدد نوع موقع الويب الذي تـريد إنشاءه : 

باستخدام منشئ مواقع الإلكتروني من اجل تسويق الالكتروني عن طريق موقعك الالكتروني  ، يمكن إنشاء وتصميم أي نوع من مواقع الإلكتروني  تقريبًا يمكـنك تخيله .
حيث قد ترغب في إنشاء موقع الالكتروني  شخصي أو مدونة أو محفظة أعمال عبر الإنترنت أو استئناف. يمكـنك إنشاء موقع الالكتروني  لشركتك موقع الكتروني مميز ،
أو إنشاء متجر على الإاترنت لبيع منتجاتك أو خدماتك فى متجرك على منصة وشبكة الانترنت و زيادة الارباح بدون مجهود .

بالطبع ، لا يجب أن يكون موقع الإلكتروني  لغرض واحد. فمثلا. قد ترغب في إنشاء موقع إلكتروني التجاري سواء لشركتك أومحفظة لعملك بالإضافة إلى متجر عبر الإنترنت.
مع منشئ موقع الويب الصحيح ، فإن إمكاناتك وإمكانياتك لا حصر لها.

تخصيص القالب خاص بك عند إنشاء موقع الإلكتروني فى التسويق : 

لا يتعين عليك إجراء أي تخصيصات على قالب موقع الإلكتروني  الخـاص بك بمجرد اختياره. لكن التخصيص يجعل موقع الإلكتروني  الـخاص بك خاصًا ويميزه عن المواقع الأخرى التي تستخدم نفس القالب.
على سبيل المثال ، قد ترغب في تخصيص الألوان وأنماط الخطوط المستخدمة في القالب الخـاص بك لتتماشى مع العلامة التجارية لشركتك.

التخصيص سهل للغاية. بينما يكون لمنشئي مـواقع الإلكتروني  المختلفين محررًا مختلفًا نسبيًا (لذا فإن عملية التخصيص مختلفة). العملية التي سأشرحها من Wix مشابهة لمنشئي مواقع إلكتروني  الآخرين .

العمل على تغيير الألوان عند إنشاء موقع الإلكتروني فى التسويق  : 

باستخدام Wix من اجل إنشاء وتصميم موقع الكتروني خـاص بي مجاني ، يمكنك  بسهولة تغيير ألوان نمط الخط في مربع إعدادات النص ولكن من السهل تغيير لون العناصر الأخرى. مثل خلفيات العمود.
حيث يمكنك إستخدام خلفية ملونة صلبة باستخدام منتقي الألوان كما هو موضح في الصورة التالية بكـل سهولة .

أضف المحتوى الخـاص بك : 

قم بعملية إضافة المحتوى الخـاص بك ببساطة عن طريق استبدال النص والصور “السابقة” فهى ربما اهم خطوة  فى إنشاء متاجر إلكتروني فى موقعك  .
في قالب موقع إلكتروني  الخـاص بك بالنصوص والصور الخاصة بك فى متجرك . الأمر سهل للغاية في أهم خطوات انشاء موقع الكتروني خاص بي والربـح من خلاله ومن خلال الميزة التسويقية ،
ولكن إذا كان لـديك الكثير من المحتوى ، فقد يستغرق الأمر بعض الوقت  بانشاء المحتوي للمواقع .

إذا لم يكن لديك صورك الخاصة. يقدم أحد منشئي  تصميم  موقع الكتروني من اجل التسويق نوعًا من مخزون الصور الذي يسمح لك بإضافة صور مجانية إلى موقع إلكتروني  الـخاص بك على الفور. 

للتواصل : 

يمكنكم  التواصل مع شركتنا  حتى تعرف خدماتنا التي نقدمها لكل مدير أو سيد  الشركات  كبرى أو المشاريع والإستفسار عن الأسعار أو كل ماتحتاج إليه ، وحجز مكانك .

تستطيع بيسر وسهولة اختيار لشركَه دلتاوى كواحدة من احسن مؤسسات تصمَيم برامج ، بالاضافة إلي الاستعانة بخبرات الشركة الاحترافية  أو للتعرف
على اسعار تصمَيم اى سايت الكترونى وبرمجتها من خلال جودة عاليه وغير ذلك .

أتصل بنا على  : 01067439828 .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى