تكنولوجيا ومعلومات

عمل متجر الكتروني

كيفية عمل متجر الكتروني ؟ ان عمل متجر الكتروني ليس بالأمر خصوصا انه يحتاج مبرمج ذو خبرة لديه خلفية بمجال البرمجيات ، لذلك لكل من يريد انشاء متجر الكتروني عليه الاستعانة بمهندس برمجيات او شركة تصميم متجر الكتروني في مصر، وفي السطور التالية سوف نتحدث بالتفصيل عن طرق عمل متجر الكتروني .

شاهد أيضا :  كيفيه تصميم مـواقع انترنت ؟

عمل متجر الكتروني : 

كما يعد عمل متجر الكتروني مجاني باللغتين العربية والإنجليزية خطوة ذكية للغاية في هذا الوقت عندما أصبح الوصول إلى الإنـترنت متاحًا للغالبية العظمى من الناس. تتم معظم عمليات الشـراء عبر الإنترنت. حيث يبحث الأشخاص عن أشياء أو أشياء يحتاجونها على انترنت ثم يشترونها من المتاجر الإلكتروني  التي تعرض منتجاتك .

لذلك إذا كنت صاحب متجر تقليدي على الأرض أو تريد بدء التداول من الصفر التفكير في تصميم  متجر الكتروني فكرة جيدة للغاية ، ولكن هل تعرف من أين تبدأ لإنشاء المتجر الإلكتروني عبر الانترنت ؟ لا تقلق إذا كانت إجابتك لا. في هذا الدرس ، سنتعلم كيفية انشاء متجر إلكتروني مجانى مدي الحياة وكيفية البدء في إضافة منتجاتك والبدء بالطريقة الصحيحة للتداول والبيع عبر الإنتـرنت .

عمل متجر الكتروني مجانيًا على الانـترنت : 

حيث يمكن مساعدتك فى عرض منتجاتك وبدء عملية البيع وجني الأرباح  وذلك عن طريق اختيار منصة التـجارة الإلكتروني  المناسبة والبدء في انشاء المتجر الإلكتروني عبر انترنت بالطريقة الصحيحة لتحقيق أرباحك عبر متجر الكتروني .

قبل البـدء في درس اليوم ، دعني أقدم لك بعض الإحصائيات حول عدد المبيعات التي تمت من خلال أكبر المتاجر الكترونية عبر انترنت . وعدد مستخدمي الإنتـرنت الذين يشترون من انترنت.

تمثل مبيعات المتاجر عبر الإنتـرنت حاليًا أكثر من 17.2٪ من إجمالي مبيعات المصنوعة في العالم. بينما يزداد عدد المشترين عبر الإنتـرنت بمقدار 13.7. مما يعني أنه أفضل وقت لك للبدء في مجال التجاره الإلكتروني  والبدء في عمل  المتجر الإلكتروني مميز جدا .

مع هذه الإحصائيات ، قد يكون لديك الآن وجهة نظر مختلفة عن الاتجاه الذي يسير فيه مستقبل التجارة الإلكترونية ، وإنشاء المتاجر الإلكترونية ، وعرض منتجاتك  كل منتج على حدة وبيعها على انترنت بطريقة سهلة لمساعدتك فى الوصول الى عملائك الراغبين فى تسوق عبر الموقع والتسويق الالكتروني الكامل عبر مواقع التواصل الاجتماعي و المتاجر .

نقدم  حاليًا العديد من المنصات التي تتيح لك إنشاء متجر إلكتروني كامل مجانا متكامل بالفعل في أسرع وقت ممكن. وتتنوع التكاليف من مجانية ومفتوحة المصدر إلى منصات ذات  تكلفة أكثر من ألف دولار شهريًا !

كيـفية عمل متجر الكتروني : 

في السطور التالية سنتحدث عن كيفية تصميم  متجر الكتروني :

منصة WooCommerce :

WooCommerce هي أفضل طريقة لإنشاء متجر إلكتروني مجاني على الإنـترنت مدي الحـياة. إنها منصة التجارة الالكترونية الأكثر شهرة في العالم ويستخدمها معظم مالكي المتاجر الالكترونية.

منـصة OpenCart:

حيث تعتبر منـصة التجارة الالكترونية OpenCart مشهورة جدًا إنها أيضًا منصه مجانية ومفتوحة المصدر مثل WooCommerce ، ولكنها ليست بنفس مواصفات WooCommerce .

منـصة Shopify:

تتيح لك منـصة Shopify انشاء متجر الكتروني مجانى عبر الإنتـرنت لفترة محدودة فقط من أجل تجربة الخدمة والبدء في انشاء متجرك المجانى عبر الإنتـرنت. لكنه ليس متجرًا الكتروني مجانيًا على الإنتـرنت مدي الحياه كما هو الحال في WooCommerce .

خطوات تصميم  متجر الكتروني : 

وفي السطور التالية سنتحدث عن الخطوات تصميم  متجر الكتروني :

إختيار اسم متجر على الإنتـرنت (عنوان نطاق المتجر الالكتروني ) :

الخـطوة الأولى في إنشاء وادارة المتجر هي إختيار اسم متجر إلكتروني مناسب ثم حجز المجال الخاص بك يساعد عنوان المجال لمـتجرك على الإنتـرنت هو العلامة التجارية التي ستميز متجرك الالكتروني عبر الإنتـرنت عن مواقع الويب الأخرى على الإنتـرنت لابد من اختـيار اسم المتجر قصير وسهل الحفظ  يسهل حفظه ونطقه والتعبير عن تخصص متجرك الالكتروني .

إذا كنت ترغب في الحصول على عنوان مجال متاجر احترافي مجانا لمدة عام واحد . من الممكن الحـصول على اسم المتجر من الاستضافة .

عمل متجر الكتروني
عمل متجر الكتروني

احصل على استضافة لمتـجرك الالكتروني :

الاستضافة هي المكان الذي سيتم فيه تخزين ملفات متجرك إلكتروني عبر الإنتـرنت . هو موقع استضافة بمجرد ان تشترك فيه يتم الحـصول على الخدمه الالكترونى . هناك العديد من المواقع التي تقدم خدمات الاستضافة لشركتك الخاصة . ولكن إذا كنت ترغب في الحـصول على أفضل استضافة لمتـجرك الإلكتروني  بأفضل اسعار وباقات بين شركات البرمجة بسعر مناسب مع امكانية العميل  ، فإن نصيحتنا لك هي الاشتراك في استضافة Bluehost معنا حيث تعتبر من افضل انواع الاستضافة المناسب .

كما ذكرت ، نوفر لك اسم مجال مجاني لمتجرك عند التسجيل لاستضافة Bluehost . ستحصل أيضًا على شهادة SSL مجانية مدى الحـياة. إنها شهادة ضرورية لكل متجر إلكتروني على الإنتـرنت من أجل حماية معلومات العـملاء أثناء عمليات الشـراء والشحن داخل المتجر الكتروني .

شاهد أيضا : شركه تصميم مـواقع الانترنت في مصر : 

حدد المنتجات التي سيقدمها متجرك : 

  1. تتمثل الخطوة الأولى قبل إنشاء متجر إلكتروني على الإنـترنت في تحـديد نوع المنتـجات المختلفة التي سيبيعها هذا المتجر بالاضافة الى تحديد الاسعار لكل منتجات نشاطك للمتجر بكل احترافية  والتى تساعدك لزيادة مبيعاتك .
  2. لأن تحـديد المنـتجات عنصر أساسي يؤثر بشـكل مباشر على نجاح المشروع من الألف إلى الياء .
  3. يعتبر  اختيار و استخدام افضل مجال سهل يحتاج اليه العـملاء من الأشياء المهمة حتي لا تخسر اموال انت في غني عن ذلك .
  4. في البداية ، عليك أن تأخذ الوقت الكافي للبحث في الشريحة المستهدفة والمنتجات التي ستبيعها. ربما لديـك فكرة أولية عن هذه المنتجات.
  5. ومع ذلك ، هذا لا يعني بالضرورة أن هذه المنتجات ستكون شهية للطعام. لابد من التأكد ان العملاء سوف يقومون بشراء المنتجات التى تعرضها على متجرك الالكتروني  .

اختر اسم العلامة التجارية لمتجرك إلكتروني  احترافي على الإنترنت : 

  • يواجه الكثير من العـملاء صعوبة عند اختيار اسم العلامة التجارية لإنشاء متاجر الكتروني احترافي .
  • يمكنك ان تـفكر في الخدمات التى سوف تقدمها للعملاء بغض النظر عن اسم العلامة التجارية .
  • جدير بالذكر هناك الكثير من الشركات الناجحة التى اختارت اسم تجاري لا يوجد معني له .
  • هناك بعض المعايير و مميزات  التي يفضل تلبيتها في اسم علامتك التجارية عند انشاء متجر الكتروني مثل: سهولة التهجئة وذات الصلة بالصناعة المستهدفة ، وتجنب الأسماء ذات التهجئة المعقدة حتى يتمكن الأشخاص من كتابتها بسهولة.
  • من الجيد أيضًا أن يكون لديـك افضل موقع ويب الكتروني و متجرك عبر إنترنت مماثل لاسم علامتك التجارية.
  • حاول البحث عن اسم متوفر مع لاحقة المجال .com. نظرا لشعبيتها وموثوقيتها مقارنة بالمجالات الأخرى.

انشاء و عمل متجر الكتروني بشـكل احترافي : 

لا يمتلك جميع الأشخاص المعرفة التقنية التي تمكنهم من انشاء متجر الكتروني ودخول سوق التجارة الإلكترونية بأنفسهم .

لذلك ، سيكون لديـك خياران لبناء متجرك الكتروني بشكل احترافي ، إما أن تقوم بتعيين مطور ويب محترف ، أو تستخدم إحدى الأدوات المخصصة لبناء متاجر عبر شبكات التواصل الإلكتروني فى الإنتـرنت وعرض المنتجات .

ما هي المزايا التي يتمتع بها رواد الأعمال والتجار عند تصميم متجر الكتروني ؟

هناك مزايا عديدة للتحول الرقمي وبيع المنتجات والخدمات على الإنتـرنت من خلال متجر إلكتروني احترافي ، ومن أهمها ما يلي :

  1. من أهم المزايا التي يحصل عليها التجار من بناء متاجرهم الإلكترونية وبيع من خلالها على الإنـترنت توفير وقتهم وجهدهم في العديد من العمليات .
  2. يقوم المتجر الالكتروني بالقيام بالعديد من المهمام منها عرض للمنتجات والتى تسهل عمليات الشراء و بيع عبر الانتـرنت وبالتالي توفير الوقت والجهد والمال وبالتالي تحقيق ارباح من خلال انشاء  المتاجر الكتروني .
  3. على سبيل المثال ادارة المخزون والمخزونات التي كانت تستغرق الكثير من الوقت والجهد في الماضي بسبب الأساليب التقليدية المتبعة فيها.
  4. ولكن الآن من لوحة تحكم متجرك الكتروني ، يمكنك إدارة المخزون وتتبع حركته وإجراء المخزون في أي وقت والحصول على تقارير شاملة ودقيقة بنقرة واحدة فى لوحه تحكم .

للتواصل :

ويمكنكم  التوَاصل مع شركتنا   حتى تعَرف خدماتنا التي نقدمها لكل الشركَات
أو المشاريع والإستفسار عن الأسعار أو كل ما تحَتاج إليه ، و حجز مكانك .

حيث تستطيع بيسر وسهولة إختيار شركة دلتاوي كواحدة من احسن شركات تصميم البرامج ، بالاضافة
إلي الاستعانة بخبرات الشركة الاحترافية فى تصميم و إنشاء اى موقع الكترونى مدى الحياة  من خلال جودة عاليه
وغير ذلك .

أتصل بنا على  : 01067439828 .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى