منوعات

العطور المستخدمة فى البخور

العطور المستخدمة فى البخور ,  هذا ، ويعتقد أن استخدام العطور يزيل الطاقات السلبية والمشاعر المؤذية القديمة مختلفة .
حيث ان العطور والبخور من الأشياء التي لا يمكن الاستغناء عنها طوال العام، خاصة إن كانت بروائح شرقية. لذا من الطبيعي أن يبحث الجميع عن أسماء و انواع بخور و أشهر ماركات عطور مثالية وكذلك عن أفضل أنواع البخور الفـاخرة التي يمكن شرائها لتعطير المنزل ومنحة لمسة من الاجواء الشرقية المـميزة، وهو تحديداً ما جئنا لنخبرك به اليوم .

افضـل أنواع العطور المستخدمة في صناعة العطور :

يستخدم البخور في جميع ثقافات والحضارات الـعالم تقريبًا، وبالإضافة إلى رائحـته الممـيزة يعتقد أن له تأثيرًا في الحالة النفسية، وهو جزء مهم في روتين اليوجا والتأمل لتحقيق قدر أعلى من التوزان والاسترخاء حيث يظهر تأثيره بدرجة عالية و بالطـريقة المميزة . في هذا المقال، نقدم لك أفضل أنواع البخور للمنزل وكذلك طريقة صنعه بنفسك بكفاءة وجوده كبيـرة  حيث يعتبر البخور من أشهر الروائح والعطور .

واليك بعض المواد المستخدمة في صناعة البخور :

يمكنك صناعه عديد من إحدى أنـواع البخور الشهيرة بنفسك حال تمكنت من توفير مكوناتها، وتوجد أنواع أخرى بسيطة من السهل شراء مكوناتها من العطار ، إليك مزيج من رائحة الليمون الحلو والعطريات الحارة لإكليل الجبل (الروزماري) واللافندر (الخزامى) المستخدم فى صناعه العطور والبخور بالطريقه التقليديه وتعد صناعة العطور والبخور بالطريقة التقليدية تعتـمد جودتها على كمـية وجوده العطور المستخدمة .

اهم المواد المستخدمة فى صناعة العطور والبخور :

أهم المكونات و الأدوات المستخدمة فى صناعه العطور :

  ملعقة كبيره من بودرة عشبة الليمون.  1 ملعقة ونص صغيرة من بودرة إكليل الجبل .  ملعقة ونص  صغيرة من بودرة اللافندر . وملعقة من مسحوق نبتتة الختمية . أيضا 1 ملعقة كبيره من الماء .

طريقة التحضير :

 قلبي كل البودرة معًا حتى تمتزج تمامًا . أضيفي الماء ببطء إلى المزيج فاخر . أضيفي من 5 الى 10 قطرات في كل مرة . امزجي المسحوق والماء معًا لتشكيل العجين. أمسكي قطعًا صغيرة وشكليها على هيئة مخروط.  اتركيها تجف من خمسة إلى سبعة أيام. و طريقة للاستخدام أحرقي طرف المخروط عن طريق حراقة وضعيه على سطح آمن واستمتعي بالرائحة وجودة العطور المستخدمة .

ماهى اسماء افـضل العطور المستخدمة في البخور وأنواع العطور المستخدمة في صناعة البخور :

أشهرالروائح والعطور المستخدمة فى صنع البخور : 

  • عطر Carolina Herrera :

Gold Incense هو عطر من كارولينا هيريرا مميز هو عطر من الخور يأتى من كنوز الـشرق واحتفالاً بالإرث والتاريخ العربى ، وتعزيزاً لروائح غنية فيها من القوة والأنوثة ما يجعلك امرأة ساحرة عطور مصنوعة من نبات الأذريون ، بذور الأنجليك، البرغموت ، والقرفة .  احتراماً لحضارة منطقة الـشرق الأوسط ، وأناقة شعبها فهو من  أشهر العطور المستخدمة فى صناعة البخور .
.
  • عطر Chanel 22 :

 عطر شانيل رقم 22 منذ عام 1922 . ومن مكوناته ( الورود البيضاء ، زهرة الياسمين ، ومسك الروم ، زنبق الوادي ، وزهرة البرتقال )  والقاعدة الأساسية هي الفانيليا و البخور في النهاية ، الرائحة هي الأكثر دفئًا وأكثر إثارة وجمالا ربما بسبب البخور .  دافئ بدرجة كافية لحفظه في الطقس البارد، ويمكن أن يكون عطرًا نهارًا أو نهارًا ، وننصح برشه خلال ساعات العمل .
  • عطر Guerlainَ :

 Encens Mythiquei هي تركيبة شرقية مسكية تدمج بين زهر البرتقال، الطحلب، والزعفران. أول ما تتركه هذه عطور على جسدك هو نكهة الـورود الأرجواني مع الصابون والطحالب العطرية  إلى جانب الباتشولي والحمضيات. يمكننا القول إن  كنوز الشرق الأوسط مجسدة بأسلوب Guerlainَ الذي لا يقارن
  • عطر Armani Prive Bois d’Eَncens :

يوازن Bois d’Encens بين جوهر العطور الخشبية و البخور النقي ، ويتم تعزيزه بسخاء مع نجيل الأرز والأرز. إنها عطور الفاخر، عطور التي تضعها جورجيو أرماني يوميًا. إنها ولادة جديدة لأسرار العطور المعروفة في العالم. Bois d’َEncens ينبع من ذكريات جورجيو أرماني.”كان للعمق والدفء اللذين ذكراني أيضًا بالحجر الأسود من بانتيليريا”.

افضل أنواع العطور الشرقيه و البخور :

افـضل انواع العطور الفاخرة برائحه العود :

العود من الـروائح الشرقيه المنتشرة بشكل قوي  فهو محبب لدى الكثيرين بمختلف أنواعه فهو من أشهر الروائح والعطور المستخدمة فى صنـع منتجات العطور  .

  • عطر العود من توم فورد :

وذلك استخدم مصمم هذا العـطر أكثر الـروائح العطرة و العطور العربية المختلفة المحببة للجميع لإنتاجه و عمل هذا العـطر . فهو يحتوي على خـشب العود بنسبة كبيرة بالإضافة إلى مزيج من روائح صندل العطرية  والعنبر و القرفة  ونجيل الهند، الهيل وفول التونكا.
  •  عطر العود  Essence No.4 :

يتكون عطر العود خاص من الفلفل الأسود وبخور الجاوي عطرية والعود . وهو ما يجعله من افضل  العطور الشـرقية المحببة للكثير.

أنواع البخور برائحـة العود :

  •  البخور عود النفيس من بانافع : 

يعتبر هذا البخور يحظى بإعجاب العديد من المستخدمين والذين يجدون أن رائحته ذكية ومركزة وتدوم في المـنزل لفترة طويلة .

 

  • بخور عود من النبيل : 

يأتى هذا البخور على شكل قطع. حيث تقومين بإشعال القطعة ووضعها في حامل البخور، وتتركينها لتعطر المنـزل اليـوم بأكمله .

انـواع عطور برائـحة المـسك :

  •  عطر The One من دولتشى : 

هذا العطر عبارة عن مزيج من الـروائح الرائعة فهو مبني على رائحـة الفانيليا الممزوجة بالمسك بالأبيض، مضافاً إليها مجموعة من روائح الفواكه الـشرقية .

  • عطر For Her من Narciso Rodriguez : 

تتميز رائـحة هذا العطر الأصلي بأنها أنثوية وناعمة ودافئة، فهى تأتي من خليط من الـروائح، من بينها مادة المـسك، البرتقال، الفانيليا، نجيل الهند. أيضاً يحظى بتقييم رائع من قبل المستخدمين ،

انـواع بخور برائـحة مـسك :

  • منـتجات  و عطور روز المـسك من بخور و عطور القمة : 

يأتى هذا البخور عبارة على شكل قطع مثبت ، ذات رائحة ذكية وقوية و مثبت . فقط كل ما عليك فعله هو إشعال النار في قطعة منه لمدة دقيقتين، ثم وضعها في مبخرة مناسبة.
  •  بخور لبان معطر من نقاء : 

 هذا البخور يأتى على شكل حبيبات من اللبان الممزوجة برائـحة المسك القوية. كل ما عليكى فعله هو ان تضعيه في المبخرة مع إشعال النار بقطعة منه .

انـواع عطور برائـحة اللافندر :

  • عطر Gَuerlain Mon Guerlain : 

يتم هذا العطر مزيج من النباتات اللافندر المنعش مع الفانيليا الدافئة ، بالإضافة إلى رائحة الياسمين قوية المنعشة .
  •  ACQUA DI PARAM COLONIA :

يتميز هذا العطر برائحته المنعشة التي تعد مزيج من اللافندر والمكونات و المواد الخشبية من نجيل الهند وخشب الصندل والباتشولي .

انـواع بخور برائحـة اللافندر : 

  • بخور بنت الشيوخ من Lootah : 

واحد من مجموعة البخور الجديدة التي أطلقتها Lootah خصيصاً لشهر رمضان. فهو يتميز برائحة اللافندر مميزة والمريحة للأعصاب .

للتواصل :

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى