تكنولوجيا ومعلومات

كيفية عمل موقع الكتروني خاص بي

كيفية عمل موقع الكتروني خاص بي ؟ يبحث الكثير من الأشخاص في الفترة الاخيرة عن طرق انشاء الموقع الكتروني على الانترنت من اجل التسويق للمنتجات او اشهار نشاط الشركة ، او التسويق والترويج لنشاط الشركة ، حيث اصبح انشاء الموقع الكتروني مهم الى حد كبير للجانب التسويقي ، لذلك سوف نتحدث في مقال اليوم عن كيفية انشاء  الموقع الكتروني خاص بي .

شاهد أيضا : شركه تصميم مواقع الانترنت في مصر

كيفية عمل موقع الكتروني خاص بي ؟

هناك طريقتان يمكنك من خلالهما انشاء  الموقع الكتروني خاص بي. الخيار الأول هو استخـدام منشئ المواقع ويب إنها منصة مصممة لتسهيل إنشاء الموقع ويب على أي شخص حتى بدون خبرة سابقة أو مهارات فنية .

الطريقة الثانية في انشاء  موقع الكتروني خاص بي هي إستخدام WordPress ووردبريس . قد يستغرق الأمر مزيدًا من العمل ، ولكن لا يزال الأمر أسهل كثيرًا إذا كنت خبيرًا في التكنولوجيا ، ويمنحك مزيدًا من المرونة .

كيفية استخدم منـشئ المواقع الإلكتروني : 

منـشئ موقع إلكتروني يجعل إنشاء موقع ويب أمرًا سهلاً لا تتطلب هذه الأدوات أي معرفة بالترميز أو أي مهارات تقنية  إنه موجه بشكل خاص للمبتدئين ، على الرغم من أن مطوري المواقع إلكتروني  يستخدمونه كثيرًا أيضًا .

منـشئ الموقع لإنشاء موقع على شبكة الانتـرنت : 

يمكنك إستخدام أداة إنشاء موقعك  إلكتروني  لإنشاء موقع ويب يبدو رائعًا في غضون ساعات  أو حتى دقائق في بعض الحالات  معظم منشئي موقعك  إلكتروني مناسبون للميزانية  في بعض الأحيان يقدمون واجهات باللغة العربية يقدم العـديد حزمًا مجانية أو إصدارات تجريبية مجانية  لذلك لا يتعين عليـك إدخال تفاصيل بطاقة الائتمان للبدء .

يأتي منشئو  موقعك  إلكتروني  مع قوالب مصممة مسبقًا تحدد تخطيط وتصميم وألوان موقع إلكتروني  الخاص بك. كل ما علـيك فعله هو اختيار قالب وإضافة المـحتوى والصور الخاصة بك .

يقدم بناة  موقعك على  الانـترنت  المختلفة طرقًا مختلفة بإنشاء موقع الانـترنت الخاص بك وتعديله. أنا شخصياً أفضل التحرير بالسحب والإفلات ، لأنه يمنحك المزيد من التحكم في التصميم  يمكنك وضع عناصر مختلفة أينما تـريد ، أو إضافة عناصر جديدة بمـجرد سحبها إلى مكانها .

خطوات و طرق انشاء  موقع إلكتروني خـاص بي : 

في الأسطر التالية سوف نتحدث عن كيفية إنشاء  موقع الكترونى خـاص بي  :

حدد نوع موقع إلكتروني  الذي تريد إنشاءه : 

بإستخدام منـشئ موقعك على  إنترنت ، يمكن إنشاء أي نـوع من موقعك  الالكتروني  تقريبًا يمـكنك تخيله. قد ترغب في إنشاء موقع ويب شخصي أو مدونة أو محفظة أعمال عبر الإنترنت أو استئناف . يمـكنك إنشاء موقع ويب لشركتك ، فانت تحتاج الى  إنشاء متجر على إنترنت لبيع منتجاتك أو خدماتك .

بالطبع ، لا يجب أن يكون موقع الإلكتروني  لغرض واحد  فمثلا  قد ترغب في إنشاء موقع ويب لشركتك ومحفظة لعملك بالإضافة إلى متـجر عبر الإنترنت. مع منـشئ موقع الإلكتروني  الصحيح ، فإن إمكاناتك وإمكانياتك لا حصر لها .

حيث ستتعلم من خلال تصميم موقع الكتروني عرض المنتجات الخاصة بك و تحقيق الربح من خلال التسوق عبر جوجل بالموقع ، وذلك من خلال استخدام افضل مجموعة تصاميم عند انشاء  موقعٍ  الاكتروني والربح منه حيث سيكون عليك ان تختار الدومين الخاص بموقعك التى تريدها بنفسك بشرط ان تكون سهلة على الزوار وتناسب أعمالك و مشروعك ، كما يعتبر المستخدم من أهم الاشياء التى يجب ان تراعيها عند الاستخدام خطة لبناء المواقع فى العالم ولضمان نجاح اى سايت خاص فى عملي .

كيفية إنشاء  موقع الالكتروني خـاص بى
كيفية عمل موقع الكتروني خاص بي

اختر منشـئ الموقع المناسب لاحتياجاتك : 

يتخصص بعض منشئي مواقع الويـب في جوانب معينة من بناء مواقع الويـب ، لذلك عليـك أن تعرف أن الأداة التي اخترتها تقدم كل ما تحتاجه فمثلا يسمح لك معظم منشئي  موقعك إلكتروني بامتلاك متـجر عبر الإنترنت على موقع الويـب الالكتروني الخاص بك .

اختر الباقة ل إنشاء  و عمل موقع الالكتروني خـاص بي : 

معظم منشئي مـواقع الويـب لديهم حزمة مجانية ، أو على الأقل نسخة تجريبية مجانية. إذا كنت لا تزال مبتدئًا في مجال المواقع الإلكترونية. أو إذا كانت ميزانيتك محدودة ، فستكون الخطة المجانية خيارًا جيدًا. تمنحك الخطط المجانية الفرصة لتجربة اداة إنشاء مـواقع الويـب دون أي مدفوعات مسبقة ، ولن تخسر أي أموال إذا قررت أن الخدمة ليست مناسبة لك .

الجانب السلبي للحزم المجانية هو أنها تأتي مع كثير من القيود إذا كنت تستخدم موقع الويب الإلكتروني  الخاص بشركتك. وتحتاج إلى تخصيص اسم المجال ليكون (yourcompany.com) . لتسهيل تذكر العملاء ، تجبرك الخطة المجانية لإنشاء و تصميم  نطاق فرعي (على سبيل المثال ، username.wixsite.com/yourcompany) . بالإضافة إلى ذلك ، فإن استـخدام الخطة المجانية يعني عرض اسم العلامة التجارية لمنشئ موقع الإلكتروني  ، وقد يبدو ذلك غير احترافي .

عادة ما يكون للحزم المجانية قيود على مقدار النطاق الترددي شامل الذي تحصل عليه . قد لا تتمكن من تثبيت التطبيقات أو الوصول إلى ميزات التجارة الالكترونية . إذا كنت جادًا بشأن عمل موقع الـويب الخاص بك ، فستحتاج على الأرجح إلى الترقية إلى طريقة  الخطة المدفوعة فى نشاطك .

شاهد أيضا :  كيفية تصميم مـواقع انترنت ؟

إختر قالبًا ل إنشاء موقع إلكترونى الخاص بى : 

دائمًا ما يكون إختيار و تصميم قالب لمـوقع الويب الجديد الخاص بك هو الخطوة الأولى في هذه العملية . يستخدم جميع منشئي مـواقع الويب قوالب مصممة مسبقًا لإنشاء و تصميم موقع الويب website  الخاص بك. تم تصميم القوالب بشـكل احترافي لتبدو رائعة على جميع أنواع الأجهزة  يتيح لك امتلاك موقع ويب على الإنترنت في فترة زمنية قصيرة نسبيًا فهى الخطوة  step الاهم فى طريقة تصميم موقع  الالكترونية .

تحدد القوالب التخطيط والتخطيط العام لموقع الويـب (ولكن يمكنك تخصيصه لاحقًا)  يوفر لك هذا إطارًا يمكنك بسهولة إضافة المـحتوي الخاص بك إليه بكل بساطة .

كيفية تخصيص القالب الخاص بك : 

لا يتعين علـيك ان تقوم بإجراء أي تخصيصات على قالب موقع الويب الخاص بك بمجرد اختياره . لكن التخصيص يجعل موقع الويب الخاص بك خاصًا ويميزه عن المواقع الأخري التي تستخدم نفس القالب على سبيل المثال ، قد ترغب في ان تعمل على تخصيص الألوان وأنماط الخطوط المستخدمة في القالب الخاص بك لتتماشى مع العلامة التجارية لشركتك .

تعرف على ان التخصيص سهل للغاية . بينما يكون لمنشئي مواقع الويب الالكتروني المختلفين محررًا مختلفًا نسبيًا (لذا فإن عملية التخصيص مختلفة) . العملية التي سأشرحها من Wix مشابهة لمنشئي موقع الويب الآخرين .

تغيير الألوان : 

بإستخدام Wix من اجل انشاء  موقع الكـتروني خـاص بى ، يمـكنك بسهولة تغيير ألوان نمط الخط في مربع إعدادات النص ولكن من السهل تغيير لون العناصر الأخرى. مثل خلفيات العمود. يمـكنك استخدام خلفية ملونة صلبة باستـخدام منتقي الألوان كما هو موضح في الصورة التالية .

إعدادات Wix المسبقة للألوان التكميلية التي تتوافق مع القالب الخاص بك ولكن يمـكنك تغيير الألوان بسهولة باسـتخدام خيار “تغيير ألوان الموقع” يمـكنك أيضًا إضافة ألوانك الخاصة لتتناسب مع علامتك التجارية عند إنشاء موقع إلكتروني خاص .

كيفية تنسيق العناصر عبر الصفحات : 

باستخدام محرر السحب والإفلات مثل Wix ، يمــكنك إعادة تنظيم محتوى صفحاتك عن طريق سحبها من مكان إلى آخر . الشيء نفسه ينطبق على محرري السحب والإفلات الآخرين. غالبًا ما يقدم المحررون الآخرون طريقة زر لأعلى / لأسفل لنقل الأقسام عبر صفحاتك .

إحدى الميزات الرائعة لـ Wix هي ميزة التصغير وميزة إعادة الترتيب. يتيح لك ذلك عرض صفـحات الموقع بالكامل ونقل الأقسام و / أو العناصر حول الصفحة بسهولة  توضح شاشة التسجيل التالية مدى سهولة نقل المحتوي باستخدام هذه الأداة .

كيفية أضافة المحتوي الخاص بك : 

يمكنك إضافة و إنشاء المحتوى الخاص بك ببساطة عن طريق استبدال النص والصور “السابقة” في قالب موقع الويب الخاص بك بالنصوص والصور الخاصة بك. ان طريقة سـهلة للغاية في كيفية  انشاء  موقع الكـتروني خاص بى، ولكن إذا كان لديـك العـديد  من المحـتوى ، فقد يستغرق الأمر بعض الوقت .

إذا لم يكن لديك صورك الخاصة. يقدم معظم منشئي مواقع الويب نوعًا من مخزون الصور الذي يسمح لك بإضافة صور مجانية إلى إنشاء موقع الويب الخاص بك على الفور.

كيفية إضافة صفحه إلى موقع الويب الخاص بك : 

عادةً ما تتضمن قوالب باني مواقع الويب العديد من الصفحات المصممة مسبقًا. مثل الصفحة الرئيسية عنا واتصل بنا. إذا كنت ترغب في إضافة المزيد من الصفحات فى دقائق ، مثل صفحة الخدمات ، فيمكنك القيام بذلك عن طريق النقر فوق زر قائمة الموقع أعلى شريط الادوات على اليسار واختيار زر إضافة صفحات من القائمة المنسدلة . وبذلك تكون قد قمت ب انشاء  موقع الكتروني خاص بى .

للتواصل : 

ويمكنكم  التوَاصل مع شركتنا   حتى تعَرف خدماتنا التي نقدمها لكل الشركَات
أو المشاريع والإستفسار عن الأسعار أو كل ما تحَتاج إليه ، و حجز مكانك .

حيث تستطيع بيسر وسهولة إختيار شركة دلتاوي كواحدة من احسن شركات تصميم البرامج ، بالاضافة
إلي الاستعانة بخبرات الشركة الاحترافية فى تصميم و إنشاء اى موقع الكترونى مدى الحياة  من خلال جودة عاليه
وغير ذلك .

أتصل بنا على  : 01067439828 .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى